Posts

Showing posts from January, 2013
شيعة لغة لمعناه أعوان والمولون لمذهب. وأما اصطلاحا في الفكر الإسلامي فمذهب وتيارته, وأن معنى الشيعة, يدل على الذين شايعوا وناصروا وولوا علي بن أبي طالب والأئمة من بنيه, وأهل بيت الرسول على وجه العموم.ولقد استمرت هذه الدولة ردحا من الزمن, ثم تختص المصطلح أكثر فأكثر عند ما تبلورت في الفكر اللإسلامي نظرية "النص والوصية" أي النص على أن الإمام بعد الرسول بأمر الله أن لعلي بالإمامة, وكذلك تسلسل النص والوصية بإمامة للأئمة من بنيه على النحو الذي قالت به الشيعة كفرقة من فرق المسلمون. فلم تعد موالاة أهل البيت كافية كي يكون المرء "شيعيا" بل أصبح الاعتقاد بالنص والوصية, معيار التمييز بين الشيعة وغيرهم من الفرق الإسلامية. ولقد انقسمت الشيعة على فرق وجمعات وتيارات, أنهم وإن وافق جمهورهم على "النص والوصية" بالإمامة لعلي بن أبي طالب. فلقد اختلفوا في أعيان الأئمة المنصوص عليهم من بنيه, كما اختلفوا في مدى التطرف أوالاعتدال الذين ذهبوا إليه في موالاة أهل البيت والتسيع لهم. كان الشيعة ظهروا بمذهبهم في آخر عصر عثمان رضي الله عنه, كما ترعرع في عهد علي رضي الله عنه, وتكو
Image
LATAR BELAKANG MASALAH PENELITIAN KUANTITATIF (Kn)             Keberhasilan pengajaran Ilmu Nahwu dapat diraih dengan beberapa cara, yaitu: dengan cara menjelaskan perbedaan penggunaan setiap kaidah dalam ran g kaian الكلام و الكلم و الكلمة [1] , Memahami kontruksi bahasa Arab melalui rangkaian kata, huruf dan ungkapan kata adalah cara untuk memahami bahasa Arab [2] , Memperbanyak latihan memahami maksud dan tujuan dari rangkaian kalimat berbahasa Arab [3] , menarik Konlusi dari kaidah nahwu [4] , dan menjadikan media informasi sebagai contoh untuk memahami struktur bahasa Arab yang terkait dengan Nahwu [5] .             Dalam mengajarkan sebuah materi atau pelajaran khususnya pelajaran Nahwu, seorang pengajar tidak hanya sekedar berbicara menyampaikan apa yang tertulis didalam buku panduan, namun seorang pengajar dituntut untuk menguasai materi tersebut sehingga mampu menjelaskan materi tersebut secara eksplisit hingga kepada dasar bangunan materi tersebut. Jika hal ini belu